مواصفات هاتف +Galaxy S22 وموعد إطلاقه

سيتم الإعلان عن سلسلة هواتف Galaxy S22 الجديدة خلال شهر فبراير. لا شك أن هذه السلسلة الجديدة ستحتوي على ثلاثة هواتف ،والإصدار القياسي من السلسلة يسمى Galaxy S22 ،بينما الإصدار المتميز في السلسلة يسمى Galaxy S22 Ultra ،والذي سيكون شبيهًا جدًا بهاتف Galaxy Note لاحتوائه على صومعة القلم. قد يأتي قلم S-Pen مع القلم. لقد أكدنا ذلك من خلال التسريبات.

يحتوي إصدار Galaxy S22 على نفس مواصفات جهاز Galaxy S22 القياسي ،ولكنه قد يكون أكثر تقدمًا. خلال الأشهر القليلة الماضية ،سربت عدة تقارير هذه المعلومات حول المسلسل الجديد. لكن لا ينبغي أن تؤخذ إلا مع حبة ملح ،على الرغم من أنها تبدو وكأنها تأتي من مصادر موثوقة. سنحاول التركيز على هذا التقرير. عن أهم مواصفات هاتف Galaxy S22 + التي تعرفنا عليها وتأكدنا منها.

 

Galaxy S22 Plus design

بادئ ذي بدء ،سيكون Galaxy S22 + مصنوعًا من الزجاج والمعدن ،وسيبدو بنفس تصميم Galaxy S22 وليس Galaxy S22 Ultra ،لأنه سيأتي بظهر زجاجي بدلاً من البلاستيك.

سيكون الجانبان الأمامي والخلفي للهاتف مسطحين تمامًا ،وسيأتي الهاتف أيضًا بشاشة مسطحة ،وستحتوي الشاشة على ثقب مركزي لكاميرا السيلفي. من المتوقع أيضًا أن تأتي السلسلة الثلاثية بكاميرا مثقبة في الجزء العلوي من الشاشة لكاميرا السيلفي.

للأسف ،توقفت Samsung عن استخدام تقنية الكاميرا تحت الشاشة التي اعتمدت عليها مع Galaxy Z Fold 3 الذي تم إطلاقه مؤخرًا ،ولعل السبب هو التكلفة الباهظة لهذه التقنية. لكننا نعتقد أنه سيكون هناك المزيد من الهواتف التي ستحصل على تقنية الكاميرا تحت الشاشة خلال عام 2022.

سيأتي Galaxy S22 + بإطارات رفيعة للغاية ،وسيكون الإطار السفلي له أنحف من Galaxy S22 Ultra ،وسيحتوي جانبه الأيمن على جميع أزرار الهاتف وزر الطاقة وأزرار رفع الصوت وخفضه. وبالطبع ستجد أيضًا منفذ USB-C في الأسفل. ومن المتوقع أيضًا وجود مكبرات صوت ثانوية أعلى الشاشة.

في الجزء السفلي ،سيكون لدى Galaxy S22 + كاميرا خلفية ثلاثية محاذاة رأسياً. يمكن العثور على نفس التصميم في الجيل الحالي من هواتف Galaxy S21. سوف يبرز نتوء الكاميرا الخلفية قليلاً من إطار الهاتف.

هاتف +Galaxy S22
هاتف +Galaxy S22
يحتوي هذا الهاتف على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

كل تسريب يؤكد أن سامسونج ستستخدم تقنية بصمة الموجات فوق الصوتية تحت الشاشة ،وسيأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

ستأتي أبعاد الهاتف بهذه القياسات: 156.9 × 75.8 × 7.6 ملم ويزن حوالي 195 جرامًا وسيتم إطلاقه بأربعة ألوان مختلفة تشمل الأبيض والأسود والذهبي الوردي والأخضر.

ثانيًا: مواصفات أجهزة الهاتف الداخلية:

سيتم إطلاق الهاتف بمعالجين مختلفين ،Exynos 2200 و Snapdragon 898. سيتم شحن الهواتف إلى بلدان مختلفة بناءً على أنظمة بلدانهم.

قد يهمك:سيتوفر Galaxy S22 بمعالج Snapdragon 898 ،بدلاً من Exynos 2200.

من المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة 6.55 بوصة FHD + مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ،وسيدعم طراز Ultra بلوحة عرض LTPO.

من المؤكد أن Galaxy S22 + سيكون راضيًا هذا العام ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة. هذا يعني أنه سيكون لديه 300 مللي أمبير أقل من طراز Galaxy S21 +. على أي حال ،طالما أن جميع المكونات قوية مثل تلك الموجودة في Galaxy S21 + ،فلا ينبغي أن تكون هناك أي مشاكل في عمر البطارية. يعمل Galaxy S21 + لنفس الفترة الزمنية التي يعمل بها Galaxy S21.

Galaxy S22 Plus Charging Speed

التقارير تناقض بعضها البعض. يقول البعض إن كلاً من Galaxy S22 + و Galaxy S22 Ultra سيتم تجهيزهما بشحن سريع 45 واط ؛ يقول البعض أن الإصدار القياسي فقط هو الذي سيتم تجهيزه بهذه القدرة. فقط 25 واط.

الشيء الوحيد الذي نعرفه هو أن الهواتف الثلاثة في السلسلة الثلاثية ستشحن بدون شاحن مدرج في العلبة. إذا كنت ترغب في شراء شاحن منفصل ،فسوف يكلفك ذلك نقودًا. ومن الضروري أيضًا أن تدعم السلسلة الثلاثية الشحن اللاسلكي ،ربما بقدرة 15 وات.

ليس لدي أي معلومات حول سعة التخزين أو ذاكرة الوصول العشوائي ،ولكن من المحتمل أن يتم تضمين ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت. سيكون هناك أيضًا طراز بسعة 12 جيجابايت + 256 جيجابايت ،والذي قد يكون مختلفًا عن النموذج الموجود في هذه المقالة. ستستخدم Samsung رقائق الذاكرة LPDDR5X التي تم الإعلان عنها حديثًا مع Galaxy S22 + أو ستستخدمها فقط مع طراز Ultra.

ومع ذلك ،تمامًا مثل هواتف سلسلة Galaxy S21 ،لن تحتوي على فتحة بطاقة MicroSD أو مقبس صوت مقاس 3.5 مم.

ثالثًا: خصائص وتقنيات الكاميرا الخلفية والأمامية: –

Galaxy S22 Plus Camera

من المحتمل أن يحتوي Galaxy S22 + على مستشعر ISOCELL GN5 الجديد بدقة 50 ميجابكسل. سيحتوي المستشعر الجديد على مستشعر بحجم 1 / 1.55 بوصة يدعم تقنية Dual Pixel Pro وتقنية التركيز التلقائي 2 × 2 لتوفير صور عالية الجودة بدقة 12.5 ميجابكسل.كما يوفر المستشعر الجديد دعمًا لتقنية Samsung Front Deep الشهيرة. يساعد عزل الخندق (FDTI) على تحسين حدة الصور وتفاصيلها أثناء أنشطة الإضاءة المنخفضة.

بجانب المستشعر الرئيسي ،من المحتمل أن تصبح عدسة واسعة للغاية بدقة 12 ميجابكسل. سيتم أيضًا تضمين عدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل ،مع تقريب بصري 3x. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية ،فجميع التسريبات تتفق على أن الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 10 ميجابكسل. سننتظر لنرى النتيجة على أرض الواقع.

هذه هي مواصفات الكاميرا الأمامية والخلفية لجهاز Galaxy S22 + و Galaxy S22 + ،في حين أن طراز Ultra سيأتي بعدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع وعدسة تليفوتوغرافي وغير ذلك الكثير.

رابعاً: السعر وموعد الطرح:-

Galaxy S22 Price

وتشير بعض التقارير إلى أنه من المرجح أن يتم الإعلان عن الأسرة الجديدة في يناير المقبل ،لكن تسريبات أخرى تقول إنه سيتم طرحها في يناير من العام المقبل. سيصدر Galaxy S22 في فبراير من العام المقبل ،في شهر فبراير.

أما بالنسبة للسعر ،فيُشاع أن Galaxy S22 سيُباع بسعر 50 دولارًا لكل منهما. سيتم بيع Galaxy S22 + مقابل 50 دولارًا ،وسيكلف طراز Ultra حوالي 100 دولار.

هذا يعني أن Galaxy S21 قد يبدأ بسعر 849 دولارًا ،و Galaxy S22 + سيكلف 1049 دولارًا ،ونموذج Ultra سيكلف حوالي 1200 دولار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...