مقارنة بين Xbox Series X وبين Xbox Series S

لو محتار ما بين Xbox Series X وبين Xbox Series S ومش قادر تقرر هتشترى إيه وايه هو الأنسب لك.. فى المقال ده هتعرف ايه مميزات ومواصفات كل جهاز وهنساعدك فى قرار إختيارك

 

أسعار المنتجات المذكورة في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت النشر ،وقد تتغير الأسعار حسب طلب السوق.
المنتجات المُصنّعة بناءً على المنتجات الأكثر شهرة والأكثر مبيعًا من قبل مستخدمي نشترى دوت كوم. وليس شرط أن يكون الأكثر شهرة أو الأكثر مبيعًا هو الأفضل من حيث الجودة والسعر وخدمة ما بعد البيع.

هناك عدة اختلافات بين Xbox الجديد والقديم. يحتوي جهاز Xbox الجديد على رسومات أفضل ،فهو أكبر ويحتوي على جهاز تحكم أفضل.

على المستوى الأكثر سطحية ،هناك الكثير من أوجه التشابه بين النظامين. إذا ركزنا أكثر على الأجهزة والقدرات ،فإن هذه الاختلافات تصبح واضحة.

قبل أن نتحدث عن التفاصيل المحددة ،دعنا نقدم لك لمحة عما ستصل إليه في النهاية ،حيث أن الاختيار بين النظامين يعتمد على احتياجاتك وتوقعاتك. يوفر النظامان الأساسيان بشكل عام أداءً رائعًا ،ولكن المهم أن نلاحظ أن احتياجاتك وتوقعاتك لهذه التفاصيل ستحدد اختيارك.

الفرق بينXbox Series X وبين Xbox Series S (800 x 500 px)
الفرق بينXbox Series X وبين Xbox Series S

مواصفات المنصتين

مواصفات منصة Xbox Series X

  • المعالج المركزي: معالج AMD ثماني النواة مقاس 7 نانومتر ،بتردد 3.8 جيجاهرتز
  • معالج الرسوميات: بطاقة AMD ،1.825 جيجاهرتز ،12 تيرا فلوب.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ،فئة GDDR6
  • معدل الإطارات: حتى ١٢٠ إطار في الثانية
  • الجودة والدقة: حتى 8K
  • حرك الأقراص: محرك أقراص HD Blu-Ray
  • السعة التخزينية: ١ تيرابايت فئة NVMe SSD

من هذه المواصفات يتضح لنا أننا وحش رائع بكل معنى الكلمة ،ومع النظام الأساسي الذي يتميز بوحدة معالجة الرسومات الخاصة به ودعمه بمعدل 120 إطارًا في الثانية ،فقد صنعنا منصة ضعف قوية مثل منصة Xbox One X ،والتي كانت وحدة تحكم Microsoft التي فاتتها. بفضل الهيكل القوي لهذا الجهاز ،فهو يشمل: تتمثل الإمكانيات في أنه يمكنه إبقاء أكثر من لعبة مفتوحة في الخلفية بسرعة كبيرة للتبديل بين الألعاب دون أي مشكلة.

مواصفات منصة Xbox Series S

  • لا أحد.
  • معالج الرسوميات: AMD Radeon R9 M375X معالج رسوميات 2.25 جيجا هرتز 4.30 TFLOPS
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ،فئة GDDR6
  • معدل الإطارات: حتى 120 إطار في الثانية
  • الجودة والدقة: جودة 1440p
  • محرك الأقراص: من غير محرك أقراص
  • التخزين: 512 تيرابايت NVMe SSD

none الطاقة من جهة ،ولأنها منصة رقمية ،فهي لا تعتمد على القرص الصلب ،وعلى الرغم من هذه الاختلافات ،لدينا أيضًا منصة عملاقة مقارنة حتى بحجمها الصغير.

الفروق الأساسية بين المنصتين

من المواصفات التي نعرفها عن النظامين الأساسيين ،يمكننا تحديد الاختلافات الرئيسية بين النظامين الأساسيين:

  • يحتوي Xbox X-Series على محرك أقراص Blu-Ray بدقة 4K UHD يسمح بتشغيل أقراص الألعاب والأفلام ،ولكن لا تحتوي Xbox S-Series على هذه الميزة.
  • تتمتع منصة X بسعة تخزين أكبر تبلغ 1 تيرابايت ،في حين أن منصة S مناسبة بسعة 512 جيجا بايت فقط. الفرق هو أنه في المتوسط ​​،يمكن لمنصة X تخزين ما يصل إلى 16 لعبة ،في حين أن النظام الأساسي S سيكون قادرًا على تخزين حوالي 5 ألعاب فقط.
  • تلعب وحدة التحكم Xbox X الألعاب بجودة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ،وتقوم وحدة التحكم Xbox S بتشغيل الألعاب بجودة 1440 بكسل.

لا توجد فروق أساسية أخرى بين النظامين ،من حيث الأجهزة والبرامج وواجهة المستخدم. سيستخدم كلاهما نفس عناصر التحكم في النظام وواجهات المستخدم. سيكون لديهم نفس وحدة التحكم. يشترك النظامان الأساسيان في نفس الميزات التي تتضمن استئنافًا سريعًا ومعدل استجابة متزايدًا ،ولكن يتمتع Xbox One بميزة على PS4 نظرًا لقدرته على دفق محتوى Netflix مباشرة إلى جهاز تلفزيون دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. تدعم كل من Amazon Prime Video و Amazon Prime و Netflix وخدمات البث الأخرى نفس الألعاب.

لا أحد.

انا لا اعرف. أيضا كثير وهذا لأن السعر العالمي للمنصة حوالي 500 دولار ،وفي مصر متوسط ​​السعر حوالي 14000 دولار.

بالنسبة لنسخة Xbox S من وحدة التحكم في الألعاب ،والتي تعتبر اقتصادية لأن سعرها العالمي حوالي 300 دولار ،وفي مصر حوالي 9 آلاف جنيه ،فرق كبير جدًا ،لكن هذا السعر المنخفض يقدم بعض التضحيات حيث أن المنصة هي رقمي ولا يقوم بتشغيل الاسطوانات. انتقل إلى المنزل على Microsoft Store و Xbox Game Pass يجب عليك تنزيل كل لعبة تشتريها. لا توجد طريقة لاستعارة قرص أو شراء لعبة مستعملة ،ولن تتمكن من تشغيل الأفلام على أقراص ،على سبيل المثال. سعة التخزين محدودة ،على الرغم من إمكانية زيادتها بأكثر من طريقة بالطبع.

في الوقت نفسه ،تشترك كل منصة في العديد من الاحتياجات الأخرى مثل إمكانية زيادة سعة التخزين باستخدام بطاقات SSD سعة 1 تيرابايت والقدرة على استخدام محركات الأقراص الثابتة لحفظ الألعاب ،مع دعم جميع خدمات وتقنيات Microsoft ،بالإضافة إلى الدعم لتقنيات Dolby Atmos و Dolby. اللعبة تدعم هذه التقنيات. تقدم لك اللعبة رؤية.

هذان الجهازان لهما نفس عدد الألعاب. لا تختلف في عدد الألعاب الموجودة على الأنظمة الأساسية الخاصة بها ،ولكنها ستظهر بشكل أفضل على Xbox One لأنها تتمتع بمواصفات أقوى ويمكنها تشغيلها. 360 و Xbox الأصلي ،وهما أول منصات ألعاب Xbox ،وهذا يعني أي من وحدات التحكم الجديدة ستلعب جميع الألعاب القديمة.

الخلاصة

كما هو مذكور في مقدمة المقال ،فإن اختيار Xbox 360 مقابل Xbox 360 S يعود في النهاية إلى كل لاعب فردي ،اعتمادًا على ميزانيته وما يحتاجونه حقًا من منصة الألعاب الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading...