ما هى أفضل و أحدث كاميرات التصوير الاحترافي 2019

0

أحدث كاميرات التصوير الاحترافي 2019

يعتبر التصوير أحد أكثر الهوايات انتشاراً على مستوى العالم، وتقام لها مسابقات عالمية، نقدم لك في هذا المقال من خلال موقع نشترى دوت كوم عرضاً لأفضل ما في الأسواق من كاميرات احترافية وإلقاء الضوء على إمكانياتها ومواصفاتها.

Canon EOS 1D X Mark II

تعتبر Canon الأمريكية من رواد صناعة الكاميرات في العالم، وتزامناً مع التطور المذهل الذي يغزو الأجهزة الألكترونية، فقد تجاوبت Canon وقامت بإصدار أحد أفضل كاميراتها التي تنتمي لفئة DSLR.

تم تزويد الكاميرا بمستشعر CMOS بقوة 20.2 ميجا بكسل، وتعتمد على معالج Digic 6 plus مما يمنحنا القدرة على القيام بالكثير من الأمور الاستثنائية، فمثلاً، تستطيع الكاميرا القيام بالتصوير المتتابع بمعدل 16 إطار لكل ثانية مع تشغيل خاصية Live View، أو 14 إطار لكل ثانية مع خاصية Auto Focus.

وتقوم الكاميرا أيضاً بالتقاط مقاطع فيديو بجودة فائقة 4K DCI بمعدل 60 إطار في الثانية، مع خصائص رائعة جداً فيما يتعلق بالاتصال مع الأجهزة الأخرى وإمكانيات التخزين الكبيرة.

Canon EOS R بعدسة ٢٤-١٠٥ مم

تعتبر هذه الكاميرا أحد أهم الكاميرات الاحترافية على مستوى العالم، وتعد باكورة إنتاج شركة كانون لعالم كاميرات Mirrorless.

تم تزويد الكاميرا بمستشعر CMOS بقوة 30.3 ميجا بكسل، ومدعوم بمعالج تصوير من طراز DIGIC 8، ويتوافر في الكاميرا إمكانية التصوير المتتابع بمعدل 8 إطارات في الثانية، وتصوير الفيديو فائق الدقة بجودة 4K UHD بمعدل 30 إطار لكل ثانية.

وقد تم تزويد الكاميرا بعدد من الميزات التقنية الرائعة مثل خاصية Auto Focus بتقنية Dual Pixel PDAF، والذي يمكن أن يعمل في حالتي التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو على حد سواء. كذلك تم تزويد الكاميرا بشاشة خلفية بقطر 3.15 بوصة بدقة 2.1 مليون نقطة، ومنفذ Viewfinder بجودة 3.69 مليون نقطة.

 Nikon D850 DSLR

تعتبر شركة كانون أحد الشركات المنافسة الرئيسية في مجال التصوير الاحترافي لاسيما كاميرات DSLR. 

قامت Nikon بتزويد هذه الكاميرا بمستشعر خارق CMOS BSI بقوة 45.7 ميجا بكسل، تم تدعيمه بمعالج EXPEED 5 الذي تتفرد به كاميرات Nikon، كل ذلك يجعل الكاميرا قادرة على التقاط صور غنية بالتفاصيل حتى في الإضاءة الضعيفة، بالإضافة إلى دعم الكاميرا لتصوير الفيديو بدقة 4K.

كما أن الكاميرا بها منفذ بصري Viewfinder وشاشة خلفية تعمل باللمس بقطر 3.2 بوصة ودقة 2.36 مليون نقطة، وهي شاشة قابلة للحركة حتى تسمح بسلاسة في التصوير بزوايا متعددة.

Canon EOS 5D Mark IV

 

تعد هذه الكاميرا من أكثر الكاميرات تفضيلا من قبل المصورين المحترفين، فهي مزودة بمستشعر CMOS بقوة 30.4 ميجا بكسل يعمل على معالج DIGIC 6 PLUS والذي يمنح الكاميرا قدرة على التقاط صور غاية في الدقة والوضوح وغنية بالتفاصيل.

وتأتي خاصية تصوير الفيديو بأن لا تقل كفاءة عن التصوير الفوتوغرافي، فالكاميرا تستطيع التقاط مقاطع الفيديو بجودة 4K.

تم تزويد الكاميرا بعدد من الخصائص التي تميزها عن غيرها، من أبرزها تقنيات NFC لنقل البيانات، توافر GPS، بالإضافة إلى شاشة لمس خلفية بقطر 3.2 بوصة بدقة 1.62 مليون نقطة.

 كاميرا Nikon D750 DSLR بعدسة ٢٤-١٢٠ مم

لا يمكن بأي حال استبعاد هذه الكاميرا ضمن الكاميرات الاحترافية ذات الجودة العالية، على الرغم من انخفاض الفئة السعرية التي تنتمي إليها هذه الكاميرا مقارنة بغيرها من الكاميرات المنافسة، والتي يمكن أن يكون سببه المستشعر الضعيف بقوة 24.3 ميجا بكسل، إلا أن جودة الصورة التي يتم التقاطها بهذه الكاميرا ذات جودة فائقة حتى في ظروف الاضاءة السيئة، ربما كان ذلك بسبب دعم المعالج من طراز EXPEED 4.

كما تقوم الكاميرا بدعم تصوير الفيديو بجودة 1080P، بتقنية التركيز التلقائي، كما تدعم التصوير المستمر حتى معدل 6.5 إطار في الثانية، كما انها مزودة بكاميرا خلفية مقاس 3.2 انش.

نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع نشترى دوت كوم نبذة ولمحة عن أفضل أنواع الكاميرات الإحترافية 

We will be happy to hear your thoughts

      Leave a reply

      Loading...
      نشترى دوت كوم | NASHTREE.COM | دليل الشراء أون لاين فى مصر
      Enable registration in settings - general
      Compare items
      • Total (0)
      Compare
      0