كيف اشترى سيارة جديدة بالتقسيط – خطوات شراء سيارة جديدة بالتقسيط

كيف اشترى سيارة جديدة بالتقسيط :

كيف اشترى سيارة جديدة بالتقسيط يتسائل الكثير من المهتمين بالسيارات وشراء السيارات عن خطوات شراء سيارة جديدة بالتقسيط في هذا المقال سأراجع الخطوات التي يمر بها العميل لشراء سيارة جديدة في مصر من خلال نظام التقسيط وطريقة احتساب أقساط السيارة وكيف يمكنك حساب قسطك الشهري بنفسك ومعرفة الفوائد ونسبة التأمين ،وتحسب المصاريف الإدارية!

في عملي كبائع سيارات ،وجدت أن أفضل طريقة لحساب الأقساط الشهرية وقدرة العميل على سداد الأقساط هي احتساب قسطه الشهري وقدرته على سدادها. إذا لم يستطع دفع قسط واحد ،فلن يتمكن من شراء السيارة. يمكن للعميل الآخر العودة بشهر مختلف وشراء سيارة مختلفة. العميل الآخر سيكون لديه شهر آخر لدفع ثمنها. سيكون قادرًا على شراء السيارة.

قبل أن تشتري سيارة جديدة ،يجب عليك أولاً اتباع بعض الخطوات. سيتعين عليك تقديم عقد البيع ،والاستعلام المصرفي ،واستعلام التاجر ،ومتطلبات العمل ،وتصريح العمل ،وتسجيل السيارة.

كيف اشترى سيارة جديدة بالتقسيط يتسائل الكثير من المهتمين بالسيارات وشراء السيارات عن خطوات شراء سيارة جديدة بالتقسيط
كيف اشترى سيارة جديدة بالتقسيط

 

الخطوة الأولى : تقديم الأوراق.

 ابدأ قسطًا جديدًا من السيارة من خلال استيفاء عدة شروط. يجب على المُقرض ،وهو عادةً أحد البنوك التي تقدم خطط التقسيط ،تلبية هذه الشروط من خلال توفير سكن مناسب للعميل ،والموافقة على دفع إجمالي الراتب الشهري المقدر بضعف قيمة خطة التقسيط ،وتقديم وظيفة للموظف. مشار إليه ببطاقة الهوية الوطنية الخاصة به. كما يتم تقديم خطاب من مسؤول الموارد البشرية. خطاب التوظيف يوضح الراتب الشهري. تنص الرسالة على أن مقدم طلب التقسيط يعمل حاليًا في هذه الشركة.

تجربة قيادة إم جي 6.

الخطوة الثانية : إستعلام المنزل والعمل.

بعد أن يقدم مندوب المبيعات في المعرض أو الشركة أوراقك ،يتم إرسالها إلى المُقرض حيث يتحقق من عنوانك ويتحقق من عملك وموقعك في المنزل.

الخطوة الثالثة : قبول الأوراق.

عند تقديم مقدم الطلب أوراقه لتقسيط السيارة ،وبعد التأكد من إقامته وعمله يتم قبولها. يحصل مقدم الطلب على الموافقة المبدئية ،ويدفع الدفعة المقدمة من ثمن السيارة ،ويوقع على الشيكات المصرفية ،ويستلمها.

الخطوة الرابعة : ترخيص السيارة.

بعد الحصول على السيارة ،يلتزم صاحب الطلب بترخيصها باسمه لأول مرة ،ودفع رسوم الترخيص ،وتقديم ما يثبت أنه مسموح له بالبيع على رخصة السيارة.

كيف يتم حساب القسط الشهري؟

أولاً ،اطرح قيمة الدفعة المقدمة من سعر السيارة لحساب قيمة الأقساط. لنفترض أنك ستدفع 30٪ (90.000 جنيه) من قيمة سيارتك (300.000 جنيه). والمتبقي 210 آلاف جنيه مازال مستحقا على السيارة.

 يتم حساب عدد السنوات واستخدام النتيجة لحساب الفائدة السنوية. على سبيل المثال ،إذا كنت ستدفع السيارة على خمسة أقساط بمعدل فائدة سنوي 10٪ ،إذن 210.000 جنيه ومرات ؛ 150٪ = 315.000 جنيه … 150٪ القيمة. يضاف الباقي إلى قيمة الفائدة.

إذا كان معدل الفائدة السنوي 12٪ ،وتسدد السيارة على 3 أقساط ،تكون المعادلة كالتالي: 210.000 × 1.36 = 285.600 جنيه.

 بعد تحديد القيمة الإجمالية للشراء ،بالإضافة إلى الدفعات الشهرية لفترة إجمالية ،يتم حساب هذه القيمة الإجمالية بضرب عدد الأشهر لإكمال الدفعات. فمثلاً في المثال الأول كانت القيمة الإجمالية 315000 جنية ومدة التقسيط 5 سنوات فتكون المعادلة كالتالي: 315000 / قسمة 60 = 5250 جنية. في المثال الثاني: 812 × 250 دولارًا أمريكيًا يساوي 2500 دولار أمريكي. هذه 28،5600 مقسومة على 36 والنتيجة 7،933 جنيه مصري.

المصروفات الإدارية.

المصاريف الإدارية هي رسوم فتح الحساب ،والتي سيودعها العميل بمبلغ من القسط الشهري. يتم احتساب هذه المصاريف كنسبة مئوية من المبلغ الذي سيتم دفعه على أقساط وتتراوح عادة بين 2٪ إلى 4٪. إذا دفعت 200000 دولار على أقساط ،فسيكون إجمالي نفقاتك الإدارية 4000 دولار.

التأمين الإجباري.

من شروط شراء سيارة جديدة التغطية التأمينية الشاملة على المركبة ضد السرقة والحوادث. وتتراوح نسبة التأمين بين 3٪ و 4٪ مع دفع تكاليف إضافية متضمنة الدفعة الأولى والرسوم الإدارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.